Popular Posts

Tuesday, December 14, 2010

الجبلى :"زراعة الأعضاء" بالمستشفيات الخاصة في يوليو القادم

الجبلى :"زراعة الأعضاء" بالمستشفيات الخاصة في يوليو القادم


أعلن الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة عن بدء زارعة الأعضاء البشرية فى المستشفيات الخاصة مع بداية شهر يوليو القادم ،مؤكدا أن هناك العديد من الإجراءات الإدراية التى تتضمنها اللائحة الخاصة بالقانون يجب على المستشفيات سرعة البدء فى دراستها خلال الستة أشهر القادمة لاستيفاء جميع الشروط... الخاصة بزراعة الأعضاء والتى يجب أن تتوافر فى هذه المستشفيات والمراكز الطبية.

وأعلن وزير الصحة بدء تطبيق الكود الموحد فى بناء وتجهيز المستشفيات والذى ينطبق على مستشفيات القطاع الخاص والعام على حد سواء اعتبارا من يوم 23 ديسمبر الحالى، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الصحة والتنمية المحلية يوم 21 ديسمبر بمقر الوزارة وبذلك يتم توحيد البناء والتجديد والإحلال وحتى التجهيزات لجميع مستشفيات الجمهورية سواء الخاصة أو العامة.

يذكر أن المجموعة الوزارية للشئون السياسية والتشريعية عقد أمس اجتماعا برئاسة الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية، وأقرت مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 5 لسنة 201 بشأن تنظيم زرع الأعضاء البشرية التى أعدتها وزارة الصحة.

No comments:

Post a Comment